• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 فبراير 2024 على الساعة 19:00

بالصور.. وفد إفريقي من إدارات السجون يزور المغرب

بالصور.. وفد إفريقي من إدارات السجون يزور المغرب

تم توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومديرية السجون بالسينغال، ترمي إلى تعزيز قدرات العاملين بالمؤسسات السجنية، وتبادل الخبرات بين البلدين.

جاء ذلك ضمن الزيارة التي قام لها أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية إدارات السجون بإفريقيا (ACSA) إلى المغرب، خلال الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير الجاري، حيث تم عقد أشغال اللجنة التنفيذية للجمعية، والتي يشغل فيها المغرب منصب نائب الرئيس عن منطقة شمال إفريقيا.

وأفاد بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون بأن أعضاء الوفد التقوا، محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والذي عبر عن تطلع المندوبية العامة لتبادل الخبرات وتقاسم تجربتها في مجال تدبير المؤسسات السجنية مع مختلف أعضاء الجمعية، وذلك في إطار النهج التشاركي الذي يتبناه المغرب وسياسة التعاون جنوب- جنوب.

كما عبر التامك، يضيف البلاغ، عن سعادته لاختيار الجمعية عقد مؤتمرها القادم سنة 2025 بالمملكة المغربية، مؤكدا استعداد المندوبية العامة لوضع كل خبراتها وبنياتها التحتية الخاصة بالتكوين رهن إشارة البلدان الأعضاء الراغبين في ذلك.


وقد قام أعضاء الوفد بزيارة استطلاعية إلى كل من المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2، حيث استمعوا إلى شروحات المسؤولين عن المؤسستين، سواء في ما يتعلق بمناهج التكوين المخصصة لموظفي المؤسسات السجنية ببلادنا، أو ما يتعلق بتدبير المؤسسات السجنية.

يذكر أن جمعية إدارات السجون بإفريقيا (ACSA) هي هيأة تهدف إلى تقاسم التجارب الفضلى في تدبير المؤسسات السجنية بين أعضائها من الدول الإفريقية، وكذا تبادل الخبرات في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة موظفي المؤسسات السجنية التابعة لهذه الدول.