• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 فبراير 2024 على الساعة 18:00

الطب البيطري.. توقيع اتفاقية-إطار لتكوين الأطباء

الطب البيطري.. توقيع اتفاقية-إطار لتكوين الأطباء

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، رفقة رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، لحسن بليماني، أمس الخميس (1 فبراير)، حفل توقيع اتفاقية-إطار للشراكة بين كل من الوزارة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة (FM6SS) ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة (IAV) وجامعة محمد السادس للعلوم والصحة (UM6SS)، في مجال التعليم والبحث والتطوير لتكوين الأطباء البيطريين.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز منظومة التكوين والبحث البيطري في المغرب، وكذا تكوين أطر رفيعة المستوى في مجالات الحماية والصحة الحيوانية.

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، يضيف البلاغ، أكد كل الأطراف إرادتهم المشتركة في التعاون الوثيق في مجال التعليم والبحث العلمي والتطوير من أجل بناء شراكة قوية ومستدامة بهدف تكوين المزيد من الأطباء البيطريين لتلبية الطلب المتزايد في مختلف التخصصات وتعزيز التعاون جنوب-جنوب من أجل “صحة واحدة”.

يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية الفلاحية “الجيل الأخضر 2030-2020” تولي أهمية قصوى للعنصر البشري في أساسها الأول، وهي تهدف إلى زيادة عدد الأطر ذات التكوين العالي الجودة لتقوية منظومة قطاع الفلاحة وقطاع الصيد البحري.