• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 فبراير 2016 على الساعة 00:00

بالأرقام.. أكثر الأندية الأوروبية حصدا للأموال من الانتقالات الشتوية!!

بالأرقام.. أكثر الأندية الأوروبية حصدا للأموال من الانتقالات الشتوية!!

url1
وكالات

يتصدر فريق أتلتيكو مدريد الإسباني قائمة الأندية التي تحصلت على مبالغ مالية كبيرة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، في حين كان هناك غياب لفرق برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ عن هذه القائمة.
الأندية الصينية بالتحديد هي الأكثر صرفا للأموال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في ظل سعي الأندية في تدعيم صفوفها من أجل الحصول على تسويق أكبر، ولذلك تصدرت الأندية التي قررت بيع لاعيبها إلى هذه الأندية قائمة أكثر المستفيدين ماديا من الفترة الماضية.

1ـ أتلتيكو مدريد

يعد السبب الأكبر لتصدر أتلتيكو مدريد الأسباني لهذه القائمة انتقال لاعبهم الكولومبي جاكسون مارتينيز إلى نادي غوانغزو إيفرغراند الصيني في صفقة قدرت ب31.5 مليون جنيه إسترليني.

2ـ تشيلسي

يرجع سبب وجود تشيلسي في هذه القائمة إلى بيعهم لاعبهم البرازيلي راميريز إلى نادي جيانغسو سونينغ الصيني بمبلغ 21 مليون جنيه إسترليني.

3ـ بورتو

يعد انتقال جيانيلي إيمبولا من الفريق البرتغالي إلى ستوك سيتي الإنجليزي هو الصفقة الرئيسية حيث أن قيمة انتقال اللاعب بلغت قيمتها 18.19 مليون جنيه إسترليني.

4ـ روما

يعتبر انتقال الإيفواري جيرفينيو من روما إلى نادي هيبي شينا فورتون هو الأبرز في الراحلين حيث أن صفقته مثلت حوالي 13.5مليون جنيه إسترليني.

5ـ بوردو

يعد انتقال التونسي وهبي خزري إلى سندرلاند الإنجليزي بقيمة 8.85 مليون جنيه إسترليني و السنغالي هنري سايفيه إلى نيوكاسل الإنجليزي بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني هما السبب في وجود الفريق الفرنسي في هذه القائمة.

6ـ سوانسي سيتي

يمثل خروج الإنجليزي جونجو شيلفي إلى نادي نيوكاسل النسبة الأكبر من المكاسب المادية حيث أن الصفقة بلغت قيمتها إلى 12 مليون جنيه إسترليني.

7ـ إنتر ميلان

تعد صفقة إنتقال الكولومبي غوارين من إنتر ميلان إلى شنغهاي شينوا الأبرز حيث تمت الصفقة بقيمة 9.75 مليون جنيه إسترليني .

8ـ جنوى

يعتبر الانتقال الكامل للاسباني إياغو فالكي إلى روما وصفقة الشاب ماندراغورا هما النسبة الأكبر من الاستفادة المادية التي حققها النادي الصقلي.

9ـ أتالانتا

تمثل صفقة إنتقال غراسي إلى نابولي هي النسبة الأكبر من استفادة الفريق ماديا حيث أن قيمة الصفقة وصلت إلى 6 مليون جنيه إسترليني .

10ـ إيفرتون

يعد خروج الإسكتلندي ستيفين نايسميث هو الجزء الأكبر حيث أن قيمة انتقاله إلى نوريتش سيتي بلغت 8.25 مليون جنيه إسترليني.

السمات ذات صلة