• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2016 على الساعة 17:58

انتخابات 7 أكتوبر.. اعتماد مجموعة جديدة من الملاحظين

انتخابات 7 أكتوبر.. اعتماد مجموعة جديدة من الملاحظين

election_6

فرح الباز
أفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان بأن اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، المحدثة من قبله عقدت، أول أمس الأربعاء (10 غشت)، اجتماعا خصص لدراسة مجموعة ثالثة من طلبات الاعتماد المقدمة من لدن هيئات وطنية ودولية، في إطار الإعداد لعملية الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في أكتوبر المقبل.
وأشار المجلس، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، إلى أن اللجنة اعتمدت، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه محمد الصبار، الأمين العام للمجلس، مجموعة ثالثة تضم خمس هيئات (4 وطنية و1 دولية)، فيما تم رفض طالب واحد وإرجاء البت في الطلبات المتبقية، ليكون بذلك عدد الهيئات المعتمدة إلى حدود اليوم هو 38 هيأة، منها 32 وطنية و6 دولية.
وأوضح البلاغ ذاته أن اللجنة الخاصة لاعتماد الملاحظين ستجتمع، في اجتماع لاحق، لاستكمال البت في باقي طلبات الاعتماد المعروضة على أنظارها.
يشار إلى أن اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، التي يرأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تتألف من أعضاء يمثلون السلطات الحكومية المكلفة بالعدل والداخلية والشؤون الخارجية والتعاون والاتصال وممثل عن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وممثل عن الهيأة المركزية للوقاية من الرشوة وخمسة ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني الممثلة داخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان.