• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2022 على الساعة 11:00

الڤار ديال “كيفاش”.. بونو “تَمَغْرِبيت” في أبهى تجلياتها… وأوناحي ليلة ميلاد نجم!

الڤار ديال “كيفاش”.. بونو “تَمَغْرِبيت” في أبهى تجلياتها… وأوناحي ليلة ميلاد نجم!

كانت ليلة تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم قطر 2022 ليلة عظيمة، بصم فيها الثنائي ياسين بونو وعز الدين أوناحي، على مشاهد استثنائية، ستبقى عالقة في الذاكرة الجماعية لعشاق أسود الأطلس.

تَمَغْرِبيت
عاش ياسين بونو حارس مرمى المنتخب الوطني ليلة صعبة عندما أصيب على مرتين في خلال المقابلة على مستوى الرأس، ورغم الألم الكبير، رفض العنكبوت مغادرة أرض الميدان، حتى بعد إلحاح الطاقم الطبي، ولم يتقبل بونو القرار إلا بعد سقوطه على الأرض وعدم قدرته على الوقوف مجددا.
لقطة جميلة مليئة بالفخر والاعتزاز، علق سعيد بنيس أستاذ العلوم الاجتماعية في جامعة محمد الخامس في الرباط، بعبارة واحدة هي “تَمَغْرِبيت في أبهى تجلياتها”.

أوناحي ولاد نجم
قدم عز الدين أوناحي واحدة من أقوى مبارياته هذا الموسم، حيث كان رجل المباراة بدون منازع بتسجيله هدفين، وكان قريبا من هاتريك تاريخي لولا براعة حارس منتخب الكونغو الديمقراطية.
وتعليقا على أداء اللاعب كتب الصحافي الرياضي جلال بوزرارة على حسابه على إنستغرام “ولادة نجم”، في إشارة إلى المستقبل الكبير الذي ينتظر صاحب ال21 سنة.

تأهل تاريخي
من جهة أخرى، بعد تأهل أسود الأطلس بمجموع 5-2 ضد الكونغو الديمقراطية ليلة أمس الثلاثاء (29 مارس)، على أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم مباراة السد المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فقد صار المنتخب الوطني مناصفة مع كل من نيجريا وتونس ثاني المنتخبات الإفريقية تأهلا إلى كأس العالم (6 مرات)، بعد المتصدر منتخب الكاميرون الذي بلغ نهائيات المونديال 8 مرات.