• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 ديسمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الخميس.. الشتا راجعة

اليوم الخميس.. الشتا راجعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (13 دجنبر)، مرور سحب ستصبح كثيفة أكثر، ما سيهيء الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية وذلك منذ الصباح فوق كل من منطقة طنجة والريف واللوكوس والواجهة المتوسطية والسهول الواقعة شمال آسفي، ثم ستمتد خلال الظهيرة والليل نحو كل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية ومرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط.
كما سيلاحظ ظهور سحب كثيفة نسبيا فوق السهول الواقعة شمال الصويرة والسهول الممتدة غرب الأطلس مع إمكانية سقوط بعض القطرات المطرية، هذا فضلا عن سقوط بعض الثلوج الضعيفة فوق قمم الأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير خلال الليل في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع طقس بارد نسبيا خلال الليل والصباح في المرتفعات.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الغربي بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي والريف والاطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، بينما ستهب معتدلة إلى محليا قوية شيئا ما من الشمال وأحيانا من الغرب في باقي المناطق الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و4 درجات في المرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 5 و9 درجات في السايس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة في كل من منطقة طنجة والسهول وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية.