• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. البرد والشتا والثلج

اليوم الثلاثاء.. البرد والشتا والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (22 يناير)، أن يكون الطقس باردا في كل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب العليا وفي داخل البلاد، فضلا عن نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا ومصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة فوق كل من مناطق السايس والريف والسواحل والسهول الشمالية، إضافة إلى هضاب الفوسفاط ووالماس، مع تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط.

وستتشكل بعض الكتل الضبابية المحلية في السهول الشمالية، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية على العموم في باقي جهات المملكة، مع تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الغرب في الواجهة المتوسطية ومن الشمال في الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 4- و1 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 1 و6 درجات في السايس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 6 و12 درجة في الساحل المتوسطي، والسواحل، والسهول الشمالية والوسطى، وسوس، وكذا داخل وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و17 درجة في الجهة الغربية للأقاليم الجنوبية.