• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 يوليو 2021 على الساعة 19:57

الناس اللي عمرهم ما بين 30 و34 عام.. وصلات نوبتكم فالتلقيح

الناس اللي عمرهم ما بين 30 و34 عام.. وصلات نوبتكم فالتلقيح

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت (17 يوليوز)، توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل الفئة العمرية من 30 إلى 34 سنة.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، السكان الذين توصلوا برسائل نصية تحدد مكان وزمان أخذ جرعة اللقاح بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

وذكرت الفئات المستهدفة الأخرى التي لم تتلقح بعد، بأن تسارع إلى إرسال رقم البطاقة الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة إلى الرقم المجاني 1717 أو عبر بوابة www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

وأضاف البلاغ أنه “ولضمان حسن سير عملية التلقيح الوطنية بشكل سلسل، تخبر الوزارة كافة المواطنات والمواطنين، بأن مراكز التلقيح ستفتح أبوابها يومي الخميس والجمعة، ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك حتى يتسنى للساكنة المبرمج تاريخ جرعاتها في هذه الأيام بأن تستفيد من اللقاح”.

ودعت الوزارة جميع الفئات المستهدفة إلى “مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، وذلك بالامتثال لتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية”.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، إلى حدود اليوم السبت، 11 مليون و213 ألف و841، بينما بلغ عدد المتلقين للجرعة الثانية 9 ملايين و619 الألف و727 شخصا.