• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 09 أكتوبر 2015 على الساعة 17:45

الملك للبرلمانين: مشاريع القوانين التنظيمية التي ستعرض عليكم شديدة الحساسية

الملك للبرلمانين: مشاريع القوانين التنظيمية التي ستعرض عليكم شديدة الحساسية

roi

فرح الباز

أكد الملك محمد السادس ضرورة استثمار التكامل الإيجابي بين مجلسي البرلمان، مشيرا إلى أنه رغم المجهودات المبذولة “إلا أن الصورة التي تبقى في ذهن المواطنين هي صورة المشاداة الكلامية بين البرلمانين”.
وذكر الملك محمد السادس، في الخطاب الذي ألقاه اليوم الجمعة (9 أكتوبر)، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية التاسعة، بأن “الخطاب السياسي لا يرقى إلى ما يطمح إليه المغاربة.
وقال العاهل المغربي مخاطبا البرلمانين إن “ما ينتظركم من عمل لاستكمال إقامة المؤسسات لا يستحمل إضاعة الوقت ومشاريع القوانين التنظيمية التي ستعرض عليكم شديدة الحساسية”.
في المقابل، أكد الملك محمد السادس “أن ما يهمنا ليس فقط المصادقة على القوانين، وإنما تفعيل القوانين وإقامة المؤسسات”، مشددا على “الإسراع” في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، وتفعيل النصوص المرتبطة بمجلس المنافسة وهيأة النزاهة.
وأوضح الملك محمد السادس في خطابه أن السنة التشريعية الجديدة “حافلة بالتحديات وتتطلب العمل الجاد والتحلي بالروح الوطنية الصادقة لإقامة المؤسسات التي لا تعني الأغلبية لوحدها”، مطالبا البرلمانين بأن يكونوا “في مستوى الأمانة الملقاة على عاتقهم”.