• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2015 على الساعة 13:52

المغرب وفرنسا.. حركية اقتصادية بعد زيارة هولاند

المغرب وفرنسا.. حركية اقتصادية بعد زيارة هولاند

Francois-Hollande-avec-le-roi-lors-de-sa-precedente-visite-en-avril-2013

فرح الباز
حل، أمس الأربعاء (21 أكتوبر)، ماتياس فيكل، سكرتير الدولة المكلف بشؤون التجارة الخارجية، وتشجيع السياحة والفرنسيين في الخارج، في المغرب بمعية وفد فرنسي.
وسيجري فيكل، خلال زيارته هذه التي تمتد ليومين، لقاءات مع نظيريه المغربي مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ولحسن حداد، وزير السياحة.
وتهدف هذه الزيارة، حسب وزارة الخارجية الفرنسية، إلى متابعة الشق الاقتصادي للزيارة التي أجراها الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، إلى طنجة في 19 و20 شتنبر الماضي.
وستخصص زيارة فيكل لتعزيز الشراكة الاقتصادية الفرنسية المغربية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم، سيما في قطاعات المدن المستدامة والصناعات المراعية للبيئة والسياحة.
كما سيجري ماتياس فيكل، وفقا لما أورده المصدر ذاته، لقاء في الدار البيضاء مع والي الجهة خالد سفير، حول مشروع تسليم مجموعة ألستوم خمسين عربة ترامواي جديدة بقيمة 100 مليون أورو.
وسيدشن سكرتير الدولة رواق فرنسا في معرض بولوتيك المخصص لفرعي البيئة والمدن المستدامة، ويضم هذا الرواق أكثر من سبعين منشأة فرنسية، وسيشارك أيضا سكرتير الدولة في أول استعراض للمنشأة الفرنسية أستينابل.
وسيترأس ماتياس فيكل حفل توقيع وكالة تطوير السياحة في فرنسا اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية. وسيترأس أيضا استهلال برنامج الاستعداد الائتماني بقيمة 25 مليون أورو، لتمويل شراء المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم الموجودة في المغرب سلع وخدمات فرنسية، وتوقيع عقد بين المصرف الفرنسي العام للاستثمار وصندوق الإيداع والتدبير، للمساعدة في تحديد المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم الواعدة جدا.
وسيلتقي ماتياس فيكل الجالية الفرنسية والمستشارين القنصليين، الذين انتخبهم أبناء الجالية الفرنسية بوصفهم ممثليهم المحليين، في الدار البيضاء والرباط.