• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 فبراير 2022 على الساعة 20:30

المضيق.. اعتقال 5 قاصرين هددوا فتيات بالسلاح الأبيض

المضيق.. اعتقال 5 قاصرين هددوا فتيات بالسلاح الأبيض

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المضيق، أمس الأربعاء (16 فبراير)، خمسة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر وممارسة العنف في حق فتيات قاصرات.

وحسب مصدر أمني، فقد كانت مصالح اليقظة المعلوماتية قد تفاعلت مع أشرطة فيديو منشورة على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر حيازة المشتبه فيهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر، كما توثق بعض هذه المقاطع لقيام المشتبه فيهم بالتحريض على العنف وممارسته في حق فتاتين بالشارع العام.

وأضاف المصدر أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة مكنت من تحديد هويات المتورطين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية والتحريض على ارتكابها، قبل أن يتم توقيفهم وحجز سلاح أبيض وأداة راضة بحوزتهم، علاوة على حجز الهواتف المحمولة المستعملة في توثيق أعمال العنف.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

السمات ذات صلة