• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 أكتوبر 2016 على الساعة 23:08

المديرية العامة للأمن الوطني: البوليس ما عندو علاقة بوفاة محسن

المديرية العامة للأمن الوطني: البوليس ما عندو علاقة بوفاة محسن

img_5623
كيفاش
أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن الأخبار التي تداولتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول أي صلة لموظفي الأمن بقضية وفاة مواطن في الحسيمة، أمس الجمعة (28 أكتوبر)، “لا أساس لها من الصحة”.
وقالت المديرية، في بلاغ لها، اليوم السبت (30 أكتوبر)، إنه “في إطار التفاعل مع قضية وفاة مواطن في مدينة الحسيمة، مساء أمس الجمعة، تداولت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا غير صحيحة، مفادها أن أحد رجال الشرطة طالب سائق السيارة، التي كانت محملة بالأسماك، بمبلغ مالي على سبيل الرشوة، وأن مسؤولا أمنيا هو من أعطى تعليماته إلى سائق الشاحنة بتشغيل آلية الضغط على النفايات الموجودة في المقطورة الخلفية للشاحنة، ما أفضى إلى تسجيل الوفاة”.
وأوضح البلاغ أنه “وتنويرا للرأي العام، وتصويبا لهذه الأخبار غير الصحيحة، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شرعت في إجراء بحث في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية”.
وأضاف أنه بخصوص “المزاعم التي تم الترويج لها بشأن موظفي الأمن”، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن سائق السيارة التي كانت محملة بالأسماك المملوكة للهالك، نفى بشكل قاطع أن يكون قد تعرض للابتزاز أو المساومة من طرف أي شرطي، مفندا بذلك الادعاءات التي تحدثت عن واقعة ارتشاء وهمية.
كما أكد أن المزاعم التي تنسب إلى موظف شرطة حول إعطاء الأمر إلى سائق الشاحنة بتشغيل آلية الضغط على النفايات المتصلة بالمقطورة، “تبقى بدورها مجرد ادعاءات غير صحيحة، على اعتبار أن زر التحكم في هذه الآلة الضاغطة يوجد في آخر الشاحنة من جهة اليمين، وأنه يستحيل على السائق التحكم فيها، وهي المهمة التي يضطلع بها عادة مستخدمون آخرون وليس السائق”.