• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 يونيو 2023 على الساعة 12:46

اللي غيّب يسقط.. واش بصح لغاو الاعتراف بالشهادة الطبية فالباك؟

اللي غيّب يسقط.. واش بصح لغاو الاعتراف بالشهادة الطبية فالباك؟

أثارت أنباء عن بطلان الشهادات الطبية التي تقدم بها المترشحون لاجتياز امتحانات الباكالوريا، توجسات بين أوساط التلاميذ وأسرهم حول إمكانية حرمانهم من فرصة الدورة الاستدراكية.
وفي اتصال مع موقع “كيفاش”،كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حقيقة الأخبار المتداولة عن بطلان الشواهد الطبية المقدمة من لدن تلاميذ تعرضوا لوعكة صحية أو يعانون من أمراض إبان فترة الامتحانات.
وأكد المصدر، أن “ما يروج بهذا الخصوص غير صحيح”، مشددا على أن “الوزارة لم تتخذ أي قرار من شأنه أن يسقط حق التلاميذ الذين قدموا شواهد طبية في اجتياز الدورة الاستدراكية”.
وأبرز مصدر الموقع الذي فضل عدم الكشف عن صفته، أنه “بالقانون التلميذ يلا قدم شهادة طبية تبرر غيابه عن اجتياز إحدى المواد فهو يستفيد بشكل تلقائي من الدورة الاستدراكية”.
وتابع في السياق ذاته، موضحا “ما كاين حتى مستجد يذكر فمسألة الشواهد الطبية والاستدراكية، اللي تغيب وقدم شهادة طبية مقنعة كيستفيد من الدورة الاستدراكية هذا حق كيعطيه ليه القانون”.
هذا وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين (19 يونيو)، عن نسبة النجاح وعدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا، لسنة 2023.
وكشفت الوزارة أن 245.109 مترشحة ومترشح من الممارسين بالتعليم العمومي والخصوصي، اجتازوا بنجاح اختبارات الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2023، من بينهم 142.051 من الإناث.
وأوضح بلاغ للوزارة اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن عدد الناجحين ارتفع بحوالي 14 ألف ناجحة وناجحا أي بنسبة ارتفاع بلغت 6%، مقارنة بعدد الناجحين لنفس الدورة من سنة 2022.