• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 على الساعة 21:00

اللي بغاو يحضرو لمونديال قطر.. قائمة بالشروط الواجب على الجماهير الالتزام بها

اللي بغاو يحضرو لمونديال قطر.. قائمة بالشروط الواجب على الجماهير الالتزام بها

وضع منظمو كأس العالم لكرة القدم في قطر مجموعة من الشروط الواجب من الجماهير الوافدة التي ترغب في حضور المباريات الالتزام بها.

وذكرت وكالة “رويترز” أن المنضمون فرضوا ضرورة تقديم الجماهير نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا بغض النظر عن موقف التطعيم.

اختبار كورونا

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان لها، إن الوافدين البالغين من العمر ست سنوات فأكثر يجب عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار “بي.سي.آر” قبل سفرهم بما لا يزيد على 48 ساعة أو الاختبار السريع قبل 24 ساعة من الوصول.

وأشار البيان إلى أن نتائج الفحص السريع ستكون مقبولة إذا أجري الاختبار على يد متخصصين وليس الاختبار المنزلي. ولن يكون الزائرون بحاجة إلى مزيد من الاختبارات في قطر إذا لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

تطبيق احتراز

ومن ضمن الشروط كذلك، إلزام الزائرين البالغين من العمر 18 عاما فأكثر، بتنزيل تطبيق “احتراز” الذي تديره الحكومة لتتبع جهات الاتصال.

كما ينبغي، وفقا للبيان ذاته، أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19.

الكمامة والحجر

وإضافة إلى ذلك، يضيف المصدر ذاته، سيكون على الجماهير ارتداء كمامات في وسائل النقل العام لكن التطعيم ليس إلزاميا لدخول البلاد.

وأضاف البيان أنه “سيكون مطلوبا ممن تثبت إصابته معمليا بفيروس كورونا أثناء وجوده في قطر أن يعزل نفسه، وفقا لتعليمات وزارة الصحة العامة”.

الجماهير المغربية

ويرتقب أن تطلق وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، برنامج رحلات استثنائي يمكن مشجعي الفريق الوطني من الحضور لمباريات المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022.

وأفاد بلاغ مشترك لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وشركة الخطوط الملكية المغربية، أن الأخيرة تضع عرضا يمكن مشجعي الفريق الوطني من الحضور للمباريات الثلاث للمنتخب المغربي برسم الدور الأول لنهائي كأس العالم وذلك من 20 نونبر الى 4 دجنبر.

وإضافة إلى الرحلات اليومية المباشرة الدارالبيضاء-الدوحة، ستبرمج الشركة خلال نفس الفترة رحلات إضافية مباشرة ذات طاقة استيعابية تصل الى 3000 مقعد وبسعر محدد في 5000 درهم (ذهاب وإياب) وشامل لكل الرسوم.

ومن المتوقع أن يتدفق 1.2 مليون زائر على قطر، وهو عدد غير مسبوق، لحضور فعاليات البطولة التي تقام بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.