• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 على الساعة 21:30

الكذوب والتضليل في العالم الافتراضي.. علاش “تويتر” تراجع عن سياسته الصارمة؟

الكذوب والتضليل في العالم الافتراضي.. علاش “تويتر” تراجع عن سياسته الصارمة؟

يبدو أن “تويتر” أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي، قد تراجع عن سياسته الصارمة، في مواجهة المعلومات المضللة، خصوصا تلك المتعلقة بجائحة كورونا، نزيدو عليها المشاكل الصحية بسبب الوصفات والخزعبلات على السوشل ميديا شكون غادي يهنينا منها؟..

كيفاش!

شركة تويتر أبطلت سياستها بشأن المعلومات المضللة الخاصة، بعد أن سبق لها أن اتخذت عددا من الإجراءات، شملت التنبيهات ورسائل التحذير على التغريدات التي تحتوي على معلومات مشكوك في صحتها بشأن الأزمة الصحية، فضلا عن وضع إطار عمل لجعل المستخدمين يزيلون التغريدات التي تقدم ادعاءات كاذبة ضارة تتعلق باللقاحات، وفق ما أعلنته قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء (29 نونبر).

وكانت منصة “تويتر” وقد حظيت سياسة “تويتر” بترحيب واسع من مهنيي قطاع الصحة من قرارها السابق، الذي حال دون انتشار الخرافات والأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي.

شنو الحل؟

غير أن القرار الجديد ل”تويتر” يثير مخاوف بشأن تزايد عدد الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة التي يتم نشرها عبر منصة التواصل الاجتماعي، ولك في ظل تزايد أعداد الإصابات في الصين وفي مناطق أخرى من العالم.

شنو علاقة إيلون ماسك؟

كما تأتي هذه الخطوة في سياق التخوف إزاء قدرة “تويتر” على مكافحة المعلومات المضللة، منذ اقتناء الملياردير إيلون ماسك للشركة وإقدامه على تسريح نصف عدد العاملين فيها، ومن ضمنهم عاملون في الإشراف على المحتوى.