• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 يوليو 2021 على الساعة 10:00

العثماني: ما عنديش رغبة نعاود نترشح.. واللقاء مع البام ما كيعنيش تحالف مستقبلي

العثماني: ما عنديش رغبة نعاود نترشح.. واللقاء مع البام ما كيعنيش تحالف مستقبلي

عبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الحالية، عن عدم رغبته في الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة، وذلك لـ”منح الفرصة لإبراز الوجوه الجديدة”، حسب تعبيره.

وأشار الأمين العام لحزب القنديل، خلال استضافته يوم أمس الأحد (25 يوليوز)، في برنامج “مواجهة للإقناع”، على قناة “ميدي 1 تيفي”، إلى موقف العدالة والتنمية من حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أن “قيادة سابقة بـ”البام”، كانت بمثابة مصدر للتوتر و الخلاف بين الحزبين”، وفي إشارة منه لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أبرز المتحدث أن “القيادة الجديدة للحزب، كانت تنتقد بدورها القيادة السابقة والخط الذي كان يسير عليه التنظيم السياسي”.

وعن لقائه بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أول أمس السبت (23 يوليوز)، أوضح العثماني أن هذا الإجتماع “يندرج في إطار برنامج العدالة والتنمية للتواصل مع الأحزاب السياسية الأخرى، لمناقشة الوضع السياسي العام وتبادل وجهات النظر”، مردفا أن “الأمر لا علاقة له بأي تحالف مستقبلي”.

هذا واعتبر أنه من السابق لأوانه الحديث عن تحالفات ما بعد الإستحقاقات الإنتخابية، مؤكدا أن حزبه ينافس على “تصدر نتائج الإنتخابات التشريعية، بالرغم من كل ما قيل عن الحصيلة الحكومية”، الذي اعتبرها “مشرفة وإجتماعية بامتياز”.