• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مايو 2015 على الساعة 15:55

السيسي والقرضاوي وآخرون.. البيجيدي يستنكر أحكام الإعدام في مصر

السيسي والقرضاوي وآخرون.. البيجيدي يستنكر أحكام الإعدام في مصر

محمد مرسي للقاضي: أنا الرئيس الشرعي
علي أوحافي
استغرب حزب العدالة والتنمية الحكم بالإعدام على عدد من القيادات السياسية والمدنية المصرية وعلى رأسهم الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي والشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
واعتبرت الأمانة للحزب، في بلاغ لها توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “إصدار مثل هذه الأحكام لن يزيد إلا في إذكاء حدة الاستقطاب والصراع وعدم الاستقرار”، وسيؤدي إلى “إدخال مصر الشقيقة في حلقة مفرغة من الأفعال وردود الأفعال، مما سيعطل جهودها في التنمية ويقدم خدمة لأعدائها، وأعداء الأمة العربية والإسلامية، على حساب مصالحها العليا وقضاياها المصيرية”.
ودعا الحزب إلى “التراجع عن هذه المقاربة لأنها لن تقدم حلا أو مدخلا مناسبا لمعالجة الأزمة التي يمر منها القطر المصري الشقيق لكونها أولا وبالأساس أزمة سياسية وليست أمنية أو قانونية، تتطلب معالجة سياسية استيعابية لا مقاربة انتقامية إقصائية”.
كما دعا حزب المصباح “كافة الأطراف المصرية والمكونات السياسية وعلى رأسها الدولة المصرية إلى المسارعة بإطلاق مبادرة تصالحية إدماجية وطنية تقوم على بدائل سياسية مبنية على التعاون بين جميع الأطراف ونبذ الإقصاء والإقصاء المضاد، بما يوفر جهود الشعب المصري ويحفظ مقدراته ويفوت الفرصة على المتربصين باستقراره ووحدته وتقدمه، ويقطع الطريق على الغلو والتطرف”.