• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 على الساعة 09:58

السعودية تحصد ثمار جذبها لنجوم الكرة.. عائدات بث الدوري ترتفع إلى أكثر من 650 في المائة!

السعودية تحصد ثمار جذبها لنجوم الكرة.. عائدات بث الدوري ترتفع إلى أكثر من 650 في المائة!

بدأت السعودية في حصد ثمار الصفقة التاريخية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، من مانشستر يونايتد العام الماضي، إلى النصر السعودي، بعد الفقزة الكبيرة التي حققتها عائدات البث، بارتفاع بلغت نسبته 650 في المائة في ظرف قياسي.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين كارلو نهرا، اليوم الثلاثاء (29 غشت) في تصريحات صحافية، أنه يتم حاليا بث مباريات الدوري السعودي في 140 دولة، مضيفا أن “الدوري السعودي للمحترفين” أمّن مجموعة من الصفقات من مناطق مختلفة، لبث مباريات كرة القدم . وجاءت الصفقات من حوالي 140 منطقة، بقيمة أعلى بأربع مرات من إجمالي إيرادات حقوق بث الموسم الماضي.

ولم يتوقف الطموح السعودي عند حدود صفقة كريستيانو التاريخية، بل تبعها انضمام أبرز النجوم، وسط اهتمام وترقب لدوري المملكة العربية السعودية الذي أنفق مئات الملايين من الدولارات لجذب كتيبة من أفضل اللاعبين في العالم وإحداث تغييرات جذرية في الرياضة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي، في هذا السياق،: “إننا نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي”، موضحا أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ما زالت “ملتزمة تماما” المشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الأولى على مستوى الأندية في القارة.
وأضاف كارلو نهرا، أن أي محادثات بشأن انضمام فرق الدوري السعودي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ستكون على الأرجح بين منظم البطولة، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد السعودي لكرة القدم.