• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 يناير 2020 على الساعة 14:00

السباق نحو قيادة التراكتور.. بلفقيه يعلن ترشحه للأمانة العامة للبام

السباق نحو قيادة التراكتور.. بلفقيه يعلن ترشحه للأمانة العامة للبام

أعلن سمير بلفقيه، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الاثنين (27 يناير)، عزمه الترشح رسميا للأمانة العامة للحزب، خلال المؤتمر الرابع الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 فبراير المقبل، في مدينة الجديدة.

وقال بلفقيه، في رسالة وجهها إلى أعضاء الحزب، إن ترشحه جاء بناء على “مؤشرات الوضع الداخلي للحزب، التصريحات الكلامية للبعض، المجانبة للصواب، (في إشارة منه لمنافسه عبد اللطيف وهبي)، وكذا الظروف المتسارعة لإعداد المؤتمر، والتي باتت تشكل مصدر قلقل حقيقي حول مستقبل الحزب خاصة لدى شباب الحزب الذين لن يقبلوا أن يكونوا أداة طيعة في يد بعض الفاعلين الحزبيين”.

وأوضح بلفقيه أن ترشحه لمنصب الأمين العام هو “تعبير عن مسؤولية ووفاء للحزب الذي تحمل باسمه مناصب تنظيمية داخلية مهمة، كما مثله في عدد من المؤسسات الدستورية المنتخبة والاستشارية”.

ووعد عضو المكتب السياسي للبام بنشر “الخطوط العريضة لبرنامج ترشحه لتقييم الواقع الحالي للحزب واستشراف المرحلة المقبلة”، مؤكدا أنه سيظل من “حملة مشروع الأصالة والمعاصرة الهادف إلى تحرير الطاقات والعمال السياسي بشكل مغاير، على حد تعبيره، وذلك من أجل الحفاظ على مكانة الحزب في مقدمة المشهد السياسي والحزبي المغربي، وخدمة لمصلحة الوطن والمواطنين”، على حد قوله.