• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 30 سبتمبر 2018 على الساعة 10:30

الرميد: تصريحات الطالبي العلمي غير لائقة وكان على إخواننا في التجمع أن لا يترددوا في تجاوزها

الرميد: تصريحات الطالبي العلمي غير لائقة وكان على إخواننا في التجمع أن لا يترددوا في تجاوزها

اعتبر المصطفى الرميد، الوزير المكلف بحقوق الإنسان، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن تصريح الوزير رشيد الطالبي العلمي، الذي هاجم فيه البيجيدي، “كان سيئا، وكان ينبغي لحزبه أن يرجعه إلى الصواب، أو على الأقل ما يتبناهش”.
وذكر الرميد، خلال استضافته مساء أمس السبت (29 شتنبر)، في برنامج “شباب vox”، على ميدي 1 تيفي، بتصريحات الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران، التي هاجم فيه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى أن حزبه لم يتبن هذه التصريحات.
وقال: “أسجل أنه سبق للأستاذ ابن كيران أن تحدث عن السي أخنوش بطريقة سلبية، ولم نتبن كلام السي ابن كيران ولم ندافع عنه”.
وأضاف الرميد، متحدثا عن تصريحات الطالبي العلمي، “كان هناك تصريح سيء قد يكون جوابا على تصريحات من طرف بعض الإخوان من عندنا (في إشارة إلى تصريحات عبد العزيز أفتاتي)، وأنا كنقول دائما ليس هناك ما يبرر التصريحات لا من عندنا لا من عندهم مادام أننا حلفاء”.
واستدرك الوزير: “لكن نحن هنا ماشي أمام قيادي يناقش قيادي، نحن أمام وزير ويتحدث بطريقة ليست عادية، وكيتهم الحزب بالتآمر وهو نهار الخميس المقبل غيكون مطالب يجلس مع هاد المتآمرين وتحت رئاسة المتآمر الأكبر”.
وخلص الرميد إلى أن تصريحات الطالبي العلمي “غير لائقة وغير مقبولة وكان على إخواننا وأصدقائنا في التجمع أن لا يترددوا في تجاوزها لا في الدفاع عنها”.