• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 على الساعة 22:02

الركراكي صانع الملحمة/ كنتم رجال/ شرفتونا.. مغاربة فخورين بأسود الأطلس (صور)

الركراكي صانع الملحمة/ كنتم رجال/ شرفتونا.. مغاربة فخورين بأسود الأطلس (صور)

بعد فك عقدة التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم والتي دامت حوالي 36 عاما، تمكن الناخب الوطني وليد الركراكي وكتيبته من تحقيق إنجاز تاريخي جديد وغير مسبوق، اليوم الثلاثاء (6 دجنبر)، وذلك بعد التأهل إلى دور ربع نهائي المونديال كأول منتخب عربي يصل إلى هذه المرحلة منذ انطلاق البطولة.

وعمت الفرحة على المغاربة، إذ اجتاحوا الشوارع مباشرة بعد نهاية المباراة المصيرية التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الإسباني، وأعلنوا عن ليلة بيضاء احتفاء بالتأهل التاريخي إلى دور الربع.

وعبرت الجماهير المغربية عن فرحتها وسعادتها وكذا فخرها بالناخب الوطني وليد الركراكي وأبنائه الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز، مشيدين في الوقت ذاته بالأداء الكبير والروح القتالية التي أبانوا عنها منذ انطلاق البطولة.

وكتب أحد المعلقين “صانع الملحمة الركراكي المدرب الذي وثق في قدراته وتحمّل المسؤولية في ظرف صعب لكن بالعزيمة والإرادة والعمل شكّل فريق كوموندو قادر على مباغثة أعتى الخصوم صدق من قال إعمل بجدّ وفي صمت ودع إنجازاتك تُحدِث الضّجيج”.

وأضاف آخر ساخرا “الركراكي ارحل راه بزاف هاد الشي أ خويا ما قادينش على هاد الفرحة كلها”.

وعلق آخر “كنتم رجال و شرفتونا أحسن تشريف”.

وجاء في تعليق آخر “هناك حقيقة واحدة لا يمكن تغييرها، وهي أن المنتخب المغربي قادر على تحقيق المفاجئة والتأهل لنصف النهائي إن شاء الله”.

يذكر أن المنتخب الوطني انتصر بركلات الترجيح على حساب المنتخب الاسباني، عشية اليوم الثلاثاء، وتأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم، ليصبح أول بلد عربي يصل هذه المرحلة في المونديال.

وسيواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي المنتخب البرتغالي يوم السبت المقبل (10 دجنبر).