• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 27 يوليو 2015 على الساعة 00:00

الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018: بلاتر ضحية

الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018: بلاتر ضحية

sepp-blatter_2713764b
كيفاش
اعتبر أليكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 في روسيا، جوزيف بلاتر ضحية في إيحاء لما يثار حوله إعلاميا بشأن قضايا الفساد، التي هزت “الفيفا”، واصفا إياه بالشخصية التي “تتمتع بشجاعة كبيرة”.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، إن سيب بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (الفيفا) هو ضحية وشخصية تتمتع بشجاعة كبيرة.
ووصل بلاتر إلى سان بترسبرغ لسحب قرعة تصفيات كأس العالم، وهي أول رحلة خارجية يقوم بها منذ أن بات الفيفا عرضة لتحقيقات جنائية للتثبت من صحة مزاعم تشير لوجود فساد ممنهج داخله.
وتجري تحقيقات في الولايات المتحدة وسويسرا في إجراءات منح حق استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر، وهو ما أدى لتكهنات في وسائل الإعلام بأنه بالإمكان تجريد روسيا وقطر من حق استضافة النهائيات مع السعي لإجراء عملية تصويت جديدة.
وتأتي تصريحات رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 مع إعلان جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي في وقت سابق أن “الفيفا” سيجتمع مع شركائه التجاريين الشهر المقبل بعدما ضغط ثلاثة منهم بقوة من أجل إصلاحات كبرى بسبب فضائح الفساد التي طالت المؤسسة العالمية في الفترة الأخيرة.

السمات ذات صلة