• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 على الساعة 22:00

الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)

الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)

تنظم الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الدورة 26 لكأس للا مريم للغولف، والتي ستجرى من 9 إلى 11 فبراير على المسالك الزرقاء للغولف الملكي دار السلام بالرباط.

ومنذ إحداثها من قِبَل المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني في سنة 1993، تجذب كأس للا مريم للغولف، أفضل لاعبات الغولف على الصعيد العالمي.

ومن بين الأسماء الكبرى التي ساهمت في الإشعاع الدولي لهذا الموعد المرموق للغولف النسائي نخص بالذكر ماري لور دو لورانزي، لايدي لورا ديفيس، لورا فايركلوخ، أنيكا سورنستام، صوفي غوستافسون، تريش جونسون، غولايديز نوسيرا وسوزان بيترسون.

وتنتظر هذه الدورة مشاركة 96 لاعبة من الدوري الأوروبي للسيدات، واللواتي سيكون من بينهن الخمس الأوائل في ترتيب 2022.

ومن بين أبرز المشاركات المرتقبات في هذه الدورة، اللاعبتان السويديتان لين غرانت وماجا ستارك، المصنفتان على التوالي في المرتبة الأولى والثانية على المستوى الأوروبي.

ومن بين المنتظرات أيضا خلال هذه الدورة نوريا إتوريوز التي سيكون عليها هذه المرة أن تدافع بقوة على لقبها الذي أحرزته في 2019.

كما تتميز هذه الدورة 26 لكأس للا مريم بالحجم المرتقب للمشاركة المغربية، والتي ستضم 7 لاعبات خلال هذه الدورة، الذي يعد عددا قياسيا.

والمستوى الاحترافي سيكون الجمهور على موعد مع إيناس لقلالش، التي عرفت موسما استثنائيا خلال سنة 2022، مع انتصارها في دوري لاكوست المفتوح بفرنسا والتابع للدوري الأوروبي للسيدات، بالإضافة إلى صعود نجمها في إطار جمعية لاعبات الغولف المحترفات (LPGA) خلال سنة 2023؛ هناك أيضا ماها الحديوي، ممثلة المغرب مرتين في الألعاب الأولمبية والعضو في الدوري الأوروبي للسيدات منذ عشر سنوات؛ إضافة إلى لينا بلمعطي، بطلة المغرب في سنة 2022.

في الجانب الخاص بالهواة، سيكتشف الجمهور ملاك بوريدة، أول مغربية وعربية تلعب في الدوري الأمريكي المفتوح للسيدات، وانتصار الريش الحائزة على لقب بطلة إفريقيا في اللعب الفردي، وصوفيا شريف الصقلي التي أصبحت في سن 13 سنة أصغر لاعبة شابة في الدوري، ثم ريم إمني صاحبة لقب بطلة المغرب لصنف النخبة في سنة 2022.