• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2022 على الساعة 23:45

الدراما المصرية.. الأهلي يحدد 6 مطالب قبل مواجهة الوداد في النهائي

الدراما المصرية.. الأهلي يحدد 6 مطالب قبل مواجهة الوداد في النهائي

وضعت لجنة أسماها نادي الأهلي المصري “إدارة أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا” 6 مطالب، وذلك عقب اجتماعها اليوم الثلاثاء (17 ماي)، حيث وجهت ذلك إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وتأتي هذه المطالب بعدما حدد الكاف مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لاستضافة النهائي القاري يوم 30 ماي، ضد الوداد الرياضي، ما اعتبره الأهلي المصري عدم تكافئ الفرص.

وأوضح الأهلي في بيان رسمي مطالبته “بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الملعب الذي ستقام عليه المباراة وتخصيص نسبة 50 في المائة لجماهير الأهلي لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء، وأن النادي سيقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وفقا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل كاف بشكل عاجل.

كما طلب الفريق المصري “بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للأهلي (نصف سعة الملعب) على جماهيره فقط. وأن يقوم الكاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك”.

ومن جهة أخرى، طالب بطل إفريقيا “بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الأفريقي والدولي، التي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب”.

وإضافة إلى ذلك، شدد على “التأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الملعب الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر”.

في سياق متصل، طالب النادي المصري “بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسببوا من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات كاف المختلفة”.

وعلاوة على ذلك، شدد الأهلي على “ضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ VAR من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية”.