• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 نوفمبر 2019 على الساعة 17:00

الدخيسي: المغرب فكك مجموعة من المنظمات الإجرامية العابرة للقارة بفضل البيانات التي وفرتها لنا الأنتربول

الدخيسي: المغرب فكك مجموعة من المنظمات الإجرامية العابرة للقارة بفضل البيانات التي وفرتها لنا الأنتربول

أشاد محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية، ومدير مكتب الإنتربول في المغرب، بالتعاون القائم بين المملكة ومنظمة الشرطة الدولية الأنتربول.

وقال الدخيسي، خلال ندوة مشتركة عقدها اليوم الاثنين (25 نونبر)، مع الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية الأنتربول، جورغن ستوك، على هامش الاجتماع الرابع لرؤساء أجهزة الشرطة في مينا وشمال إفريقيا، “بالنسبة إلى المغرب والأنتربول قمنا بتفكيك مجموعة من المنظمات الإجرامية العابرة للقارة، بفضل البيانات التي وفرتها لنا منظمة الانتربول، والمعلومات التي نطلبها من الأمانة العامة للمنظمة فهي متاحة لنا، إضافة إلى قاعدة البيانات الخاصة بمجلس وزارء داخلية العرب”.

 وتابع الدخيسي: “المغرب يعتبر رائدا على المستوى الإقيلمي والدولي من حيث دقة المعلومات الأمنية وخبرائه الذين يقدمون دورات تكوينية في دول أخرى”.

وأضاف المتحدث أن “دور المغرب يُحترم، ويَحترم التزاماته على المستوى الدولي، وهذا ما يجعله يحضى بالاحترام”، مشيرا في هذا السياق إلى أن المغرب يعد أول دولة تحتضن هذا الاجتماع الذي يقام لأول مرة خارج منظمة الأنتربول، وكان شرف احتضانه للمغرب الذي ينعم بالأمن والاستقرار”.

وأوضح الدخيسي أن المغرب بحكم موضعه الجغرافي القريب من دول عربية وإفريقية، فالتعاون قائم بينه وبين هذه الدول، عن طريقة منظمة الأنتربول ومجلس وزارء داخلية العرب، مبرزا أن الهدف من هذا الاجتماع هو تعزيز هذا التعاون.