• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 على الساعة 21:00

الحملات الأمنية دايرة خدمتها.. الوزير لفتيت يعلن توقيف 42 متحرشا بالتلميذات

الحملات الأمنية دايرة خدمتها.. الوزير لفتيت يعلن توقيف 42 متحرشا بالتلميذات

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن توقيف وإحالةِ 42 شخصا على العدالة، في قضايا تتعلق بظاهرة التحرش الجنسي أمام المؤسسات التعليمية، خلال الموسم الدراسي الماضي والحالي.

التحرش في المحيط المدرسي

ووفق المعطيات التي قدمها وزير الداخلية، جوابا على سؤال بمجلس النواب، اليوم الاثنين (05 دجنبر)، حول ظاهرة التحرش في محيط المؤسسات التعليمية، فقد تم خلال الموسم الدراسي الحالي توقيف 14 شخصا، وتقديمهم للعدالة بالتهم نفسها، بينما تم توقيف 28 شخص خلال الموسم الماضي، وذلك في إطار الحملات التي تقوم بها المصالح الأمنية لمحاربة الظواهر الإجرامية التي قد تشكل تهديدا للسلامة الجسدية والنفسية للتلاميذ والأطقم الإدارية والتربوية.

تنسيق أمني

وأكد المسؤول الحكومي، أن وزارته تولي عناية خاصة بالمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها بما فيها الجامعات والمعاهد، مشيرا إلى إحداث دوريات راجلة، وراكبة من فرق الدراجين مكلفة بمحاربة الشوائب المشينة بجوار المؤسسات التعليمية.

ووفق المصدر، تعمل في هذا الإطار المصالح الأمنية بتنسيق مع السلطات المحلية، على القيام بحملات تطهيرية بمحيط هذه المؤسسات، إضافة إلى تبني مقاربة تواصلية مع مدراء المؤسسات التعليمية وعمداء الكليات، وكذا مع جمعيات آباء وأوليات التلاميذ للوقوف على انشغالاتهم الأمنية، فضلا عن تنظيم حملات تحسيسية بالوسط المدرسي.