• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 على الساعة 13:00

الحقوقية عبدو في “نحن هنا”: وصلاتنا أكثر من 50 شكاية لقاصرات في ملف تسريبات سنابشات (فيديو)

الحقوقية عبدو في “نحن هنا”: وصلاتنا أكثر من 50 شكاية لقاصرات في ملف تسريبات سنابشات (فيديو)

تفاعل برنامج “نحن هنا” لإذاعة “ميد راديو” مع الجدل الذي خلفه تسريب صور وفيديوهات لفتيات ومشاهير على منصة التواصل الفوري “تليغرام”، عبر تطبيق سنابشات.
وخلال حلوها ضيفة على حلقة أمس الأربعاء (21 فبراير)، أكدت الحقوقية ورئيسة جمعية التحدي والمساواة، بشرى عبدو، أن “الجمعية توصلت بشكاية أكثر من 50 فتاة قاصر على خلفية ملف تسريبات سنابشات”.
وأبرزت الجمعوية والحقوقية بشرى عبدو، أن “المجتمع يقدر يقبل الرجل ولكن مستحيل يسامح المرأة”، مستحضرة تسريب صورة حميمية لأحد المغنيين.
وأوضحت عبدو، في السياق ذاته، أن “عندنا واقعة ديال مغني صورتو خرجات فمنصات التواصل ولكن المجتمع قبلو وولا كيطلع فالمنصات وكيبان فالتلفزة”.
وقالت الحقوقية: ” فاللول شوية رفضو ولكن من بعد تسامح معه… النساء ما يمكنش يتسامحو معهم”.
وشددت بشرى عبدو على ضرورة عمل جميع المؤسسات في اتجاه حماية الأطفال والقاصرين من الخطر الرقمي، ملردفة بالقول: “خاص المراقبة… اللي مطروح اليوم هو وزارة التربية الوطنية تقوم بهاد الدور وتكون مادة تدرس للتلاميذ للتعامل مع العنف الرقمي”.
ومن جهتها، اعتبرت الصحافية بإذاعة “ميد راديو”، سكينة السلماوي، أنه “لو كانو هاد الفيديوات لرجال ما كانش غيكون هاد التحامل فحال على مرا”.
وأبرزت السلماوي، أنه “فالوقت اللي كاين اللي كيقول أن هاد الفيديوات فيهم أزواج لقاو راسهم مصورين بدون علمهم وصور شخصية تم الوصول إليها بعد قرصنة حسابات”، مشددة على أن “السؤال هو بأي حق تركيز البوصلة على المرأة”.