• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 ديسمبر 2016 على الساعة 11:31

الحسناء.. قصة اغتصاب جماعي انتهى بالموت (فيديو)

الحسناء.. قصة اغتصاب جماعي انتهى بالموت (فيديو)

hassnaa

فرح الباز

“شحال من وحدة خاص تموت باش تبدلو القوانين” هو الشعار الذي اختاره “الاتحاد النسائي الحر” لحملته التي أطلقها أمس الثلاثاء (20 دجنبر)، لمكافحة العنف ضد النساء، والتي جاءت كرد على اغتصاب جماعي تعرضت له “الحسناء”، رفقة حوالي 15 فتاة أخرى.
الحسناء فتاة في 18 من عمرها، اضطرت إلى مغادرة بيت أسرتها في الريصاني، في اتجاه العاصمة الرباط، بسبب تعرضها للتحرش ومحاولات اغتصاب من قبل مربيها.
وصلت الحسناء إلى الرباط، وأجبرت على المبيت 4 ليال في محطة القطار، قبل أن تنتشلها أيادي “الاتحاد النسائي الحر”، التي وفرت لها مكان إقامة لمدة أسبوع، إلى أن تدبر لها مكانا في مركز إيواء، حيث قضت مدة محددة، قبل أن تتلقى رئيسة الاتحاد اتصالا يخبرها بأن الحسناء تعرضت للاغتصاب، رفقة حوالي 15 فتاة أخرى في المركز.
بعد تعرضها للاغتصاب، عادت الحسناء إلى منزلها في الريصاني، وبعد عودتها بأسبوع، وجدت مقتولة ومرمية في بئر.
“الاتحاد النسائي الحر” أعلن الحداد على الحسناء، عبر وضع شريط أسود في جميع الصفحات الرسمية للهيأة على الشبكات الاجتماعية، وأعرب أعضاؤه عن رفضهم القاطع لما تعرضت له الحسناء وما تتعرض له غيرها من النساء.
وأشارت الهيأة التي تعنى بحقوق النساء إلى أن 4 فتيات ممن تعرضن للاغتصاب الجماعي بمعية الحسناء، رفقة أسرة الضحية، قرروا متابعة المغتصبين، بدعم من الاتحاد النسائي الحر.
ودعا الاتحاد إلى مراجعة القانون 13-103 المتعلق بالعنف ضد النساء، والذي صادقت عليه الحكومة شهر مارس الماضي بعد قرابة سنتين ونصف من الانتظار.