• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 يونيو 2022 على الساعة 12:30

الجنرال الفاروق: الولايات المتحدة شريك قوي… وتمرين “الأسد الإفريقي” موعد لتعزيز التعاون العسكري شمال جنوب

الجنرال الفاروق: الولايات المتحدة شريك قوي… وتمرين “الأسد الإفريقي” موعد لتعزيز التعاون العسكري شمال جنوب

عبر الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، عن اعتزاز المغرب باحتضان نسخة جديدة من تمرين “الأسد الإفريقي”.

وفي كلمته الافتتاحية، أمس الاثنين (20 يونيو)، بمناسبة إعطاء الإنطلاقة الرسمية لهذه المناورات العسكرية من مدينة أكادير، قال الجنرال دوكور دارمي الفاروق إن هذا التمرين “يشكل موعدا سنويا لا محيد عن للتعاون العسكري شمال – جنوب”.

وأثنى المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية على الشراكة العسكرية التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، ووصفها بالقوية.

وفي الكلمته الافتتاحية ذاتها، قال الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق إن “التحديات الأمنية تدعونا لاستخلاص الدروس من مختلف الأوضاع، وتضافر المقاربات في ما يتعلق بالفائدة من التدريبات العسكرية المشتركة، وتجويد إدماج الأطر ضمن القيادات العليا متعددة الجنسيات”.

من جانبه، أشاد الكولونيل بالجيش الأمريكي جورج سمولينسكي بالتعاون العسكري بين الرباط وواشنطن.

وقال في كلمته أمام الوفود المشاركة في مناورات ” الأسد الإفريقي” إن “تنظيم المملكة المغربية لمناورات الأسد الإفريقي يعكس ثقة الشركاء في المملكة المغربية ودورها الريادي في القارة الإفريقية”.

وتحدث الكولونيل سمولينسكي عن “شراكة وتاريخ طويل من السلام والصداقة بين المغرب والولايات المتحدة، وأضاف “يمكننا تعزيز الأمن الدولي ومنع التطرف العنيف عبر هذه الشراكة”.