• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 سبتمبر 2023 على الساعة 13:16

التبرع بأجرة شهر.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتحرك عقب زلزال الحوز

التبرع بأجرة شهر.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتحرك عقب زلزال الحوز

ثمن أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وإدارته القرارات التي أمر بها جلالة الملك في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جلالته السامية، يوم أمس السبت 9 شتنبر، لتقديم المساعدات لضحايا زلزال الحوز.

كما قرر أعضاء المجلس والأطر العليا به التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث لضحايا زلزال الحوز، وأكدوا، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك.

وقرر أعضاء المجلس المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، وذلك بالتبرع بالدم.

ويبارك المجلس من جهة أخرى، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ ويدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .

ويهيب بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم  مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه  عند الاقتضاء .