• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 25 يونيو 2016 على الساعة 22:08

البكوري أمام رجال الأعمال: نسبة النمو مخيبة للآمال وليس بأربعين وزيرا نحقق النتائج

البكوري أمام رجال الأعمال: نسبة النمو مخيبة للآمال وليس بأربعين وزيرا نحقق النتائج

image

محمد محلا
وجه مصطفى البكوري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، سهام نقده نحو النمط الاقتصادي الذي نهجته الحكومة، وهو ما أدى، حسب تعبيره، إلى تسجيل نسبة نمو مخيبة للآمال.
وقال مصطفى البكوري، في ندوة نظمها البام، اليوم السبت (25 يونيو) في الدار البيضاء، إن “نسبة النمو التي حققها المغرب في السنة الأخيرة، والتي تعادل 1,5 في المائة، مخيبة لكل الآمال”.
وكشف البكوري، خلال ندوة بعنوان “في اتجاه نمط اقتصادي جديد للمغرب”، عن النمط الاقتصادي الذي سيتبناه حزب الجرار في الانتخابات المقبلة، قائلا: “سنعلن عن برنامجنا الانتخابي في الأيام القادمة، وسنعلن عن النمط الاقتصادي الذي سنتبناه، لكننا اليوم لن نعطيكم سوى الشيء القليل من هذا المشروع”.
وانتقد البكوري تعيين أربعين وزيرا في حكومة عبد الإله ابن كيران، وقال: “ربيعن وزارة بزاف، ليس بالعدد نحقق نتائج مهمة ولكن بالكيف، وهنا يجب إعادة النظر في المؤسسات، من أجل نمو المغرب”.
كما انتقد البكوري طريقة تعامل عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بالقول: “لا يمكن أن نتكلم ونستمع في الآن نفسه.. ولا أعني أي شخص بكلامي هذا”.
وشدد الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة على أن السياسي الذي لا يفكر في الجانب الاقتصادي لا يمكن له أن ينتج بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن الاهتمام بالاقتصاد يبدأ بتعزيز وتنمية الموارد البشرية.