• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 مايو 2023 على الساعة 14:34

البقالي: كنتمنى نحقق أفضل توقيت عالمي فالسنة لمسافة 3000م موانع

البقالي: كنتمنى نحقق أفضل توقيت عالمي فالسنة لمسافة 3000م موانع

عبر البطل العالمي المغربي سفيان البقالي، عن طموحه بالفوز بالمركز الأول في سباق 3000 متر موانع، يوم غد الأحد (28 ماي)، في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.

وقال البقالي خلال الندوة الصحافية التي أقيمت صباح اليوم السبت (27 ماي)، بمركز الندوات التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إنه “فخور بتنظيم مثل هاد التظاهرات فالبلاد ديالنا، وملتقى محمد السادس الدولي من بين أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى”.

وأضاف البقالي “الهدف ديالي هو نحقق أفضل توقيت عالمي في السنة لمسافة 3000م موانع”.

ويخوض البطل الأولمبي والعالمي المغربي سفيان البقالي، يوم غد الأحد، سباقا قويا في مسافة 3000م موانع، حيث سيرفع التحدي من جديد أمام الكتيبة الكينية، التي يقودها العداء كونسلوس كيبروتو، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى ال14، المحطة الثانية للعصبة الماسية.

وفي غياب وصيفه في الأولمبياد وبطولة العالم وخصمه المباشر ،الإثيوبي لاميشا غيرما، سيحاول البقالي أن يكرس هيمنته على هذه المسافة ويواصل سلسلة انتصاراته رغم المنافسة القوية التي تنتظره في وجود “الأرمادا” الكينية.

كما يسعى البقالي (26 سنة)، الذي سيخوض أول سباق له هذا الموسم في مسافة 3000 م موانع، إلى الحفاظ على لقب ملتقى الرباط وتسجيل أحد الأرقام على غرار السنة الماضية حيث كان حقق الرقم القياسي وأفضل توقيت عالمي بعدما نزل عن حاجز ثماني دقائق، خاصة وأن السباق هذه السنة سيعرف اعتماد تقنية الأرنب الإفتراضي، ولأول مرة في هذا الحدث الرياضي.