• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 07 يونيو 2020 على الساعة 15:00

البرلماني الحموني: وزير الصحة وطاقمه يتعرضون لهجمة تشويه شرسة من جهات مجهولة المصدر

البرلماني الحموني: وزير الصحة وطاقمه يتعرضون لهجمة تشويه شرسة من جهات مجهولة المصدر 

على خلفية ما يروج حول وجود خلافات داخل وزارة الصحة، بين وزير الصحة خالد أيت طالب والكاتب العام عبدالإله بوطالب من جهة، ومحمد اليوبي، مدير الأوبئة من جهة ثانية، اعتبر رشيد الحموني، النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية، أن وزارة الصحة تتعرض اليوم “لهجمة تشويه شرسة من جهات مجهولة المصدر في شخص وزيرها والطاقم المرافق له”، وذلك منذ مثول وزير الصحة، يوم الخميس الماضي (28 ماي)، أمام أعضاء لجنة القطاعات الإجتماعية في مجلس النواب”.

وأضاف الحموني، وهو مقرر لجنة القطاعات الإجتماعية في الغرفة الأولى، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها وزير الصحة بمعية طاقمه، “ليست بريئة وفي الوقت الذي يسجل فيه المغرب نتائج جيدة في عدد المتعافين والتحكم في محاصرة هذه الجائحة كل هذا يحتاج لأكثر من دراسة وقراءة”، متسائلاً: “من وراءها؟ ما الهدف منها؟ ومن المستفيذ؟”، قبل أن يورد بالقول: “أسئلة ربما للمستقبل الإجابة الكافية عنها”.

إقرأ أيضا:اليوبي: لم أقدم استقالتي… وحاشية وزير الصحة تفتعل المشاكل لكن مصلحة بلدي أولا

وقال النائب البرلماني عن حزب الكتاب: “من موقعي كبرلماني عبرت عن مواقفي اتجاه لوبي الأدوية دفاعا عن الصناعة الوطنية وعلى اليقظة الدوائية في إطار الأمن الدوائي للمغرب ومحاربة الشركات الاشباح التي تعتمد على الاستيراد فقط بدون أن تتوفر على وحدة تصنيع داخل المغرب”، مردفا: “لكن اليوم أثبتت جائحة كورونا الحاجة إلى تشجيع الصناعة الوطنية والبحث العلمي وهذا ما أكده علاج الكلوروكين الذي أنقذ العديد من المغاربة الحمد لله”.

وأشاد رشيد الحموني بـ”اللجنة العلمية وشجاعة وزارة الصحة في اختياراتها رغم محاولة منظمة الصحة العالمية تعليق تجاريب الكلوروكين”، معبراً عن إشاداته “بكل الأطر الصحية من أطباء وتقنيين لدورهم البطولي في مواجهة هذه الجائحة، رغم الإمكانيات المحدودة. ولولا حكمة جلالة الملك نصره الله وتوجيهاته السامية لكنا أمام كارثة يجهل عواقبها”.

إقرأ أيضا: “استقالة” اليوبي و”خلافات” حول صفقة شراء اختبارات للكشف السريع عن كورونا.. وزارة الصحة على صفيح ساخن