• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 على الساعة 18:01

اعمارة عن أمانديس: أخطاء ارتكبت يجب أن تصحح

اعمارة عن أمانديس: أخطاء ارتكبت يجب أن تصحح

tanger-proteste-amendis

فرح الباز
في تعليقه على أزمة سكان طنجة مع شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء في المدينة، أقر عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والماء والمعادن، بأن “هناك أخطاء ارتكبت ويجب أن تصحح”.
وأضاف اعمارة أن “جميع الفواتير التي وقع فيها مشكل يجب أن تعاد”، مشددا على أن رئيس الحكومة ووزير الداخلية “سيحرصان على هذا الأمر، لأن هناك فعلا تجاوزات على مستوى العدادات المشتركة التي لم تطبق وعلى مستوى التقيد بقراءة العداد بشكل شهري”.
وقال اعمارة، في جواب له على سؤال أحد البرلمانين في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (3 نونبر)، إن “المشاكل التي تقع على مستوى التدبير المفوض ليس للحكومة مسؤولية مباشرة عليها، مسؤوليتها تترتب على المسؤولين الذين أنجزوا التعاقدات والذين كان من المفروض عليهم أن يسهروا على احترام هذه التعاقدات، لأن عقد التدبير المفوض فيه إمكانية المراجعة والعديد من الجماعات للأسف لم تقم بذلك”.
وتابع اعمارة: “ومع ذلك نحن تحملنا مسؤوليتنا كحكومة وطلبنا أن يعاد النظر في هذه الأمور وأن يتم تطبيق مقتضيات العداد المشترك اللي هاد الحكومة هي اللي حلاتو، سابقا كان حتى اللي ما عندوش السكن داخل في إطار الهيكلة ما يمكنش ياخد العداد”.