• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 أبريل 2017 على الساعة 14:30

اعترف بأن حزبه حزب أقلية.. لشكر يرد على العلوي ويتبرأ من مقال العجوز المتصابية

اعترف بأن حزبه حزب أقلية.. لشكر يرد على العلوي ويتبرأ من مقال العجوز المتصابية

رد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، على الهجوم الذي شنه اسماعيل العلوي القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، على حزب الوردة.
وقال لشكر، خلال استضافته في برنامج “ساعة للإقناع”، مساء أمس السبت (22 أبريل)، على قناة “ميدي 1 تيفي”، “الله يهديه، بنادم ملي يوصل واحد السن خاصو يبدا يوزن الكلام ديالو”، معتبرا أنه كان لزاما على العلوي أن “يراعى في رده كون الحزبين في تحالف حكومي”، مردفا “حزب الاتحاد الاشتراكي لم يضمحل والدليل على ذلك أنه حافظ على فريقين برلمانيين”.
كما رد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي على تصريحات رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، التي وصف فيها حزب الوردة بحزب “أقلية”، معترفا بأن حزبه حزب أقلية، مبرراً ذلك بأنه يأتي في سياق “صعود القوى اليمينية في العالم كله”.
وخلال اللقاء تحدث لشكر عن طريقة اختياره لوزراء حزبه في حكومة العثماني، الذي وصفه بأنه “رجل دولة”، مشيرا إلى أنه “لا توجد مسطرة خاصة بذلك في الحزب”، لافتا إلى أنه “حتى في دول الغرب الوزراء لا يعلمون بقرار اختيارهم للمشاركة في الحكومة إلا عبر اتصالات هاتفية”، رافضاً الكشف عن ما إذا كان اقترح ابنته للاستوزار.
وتبرأ الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي من مقال “العجوز المتصابية” الذي كتبه القيادي يونس مجاهد، معتبرا أن “المقال رأي خاص بمجاهد، وليس افتتاحية لجريدة الحزب، ويأتي في سياق السجال بين حزبي العدالة والتنمية والاتحاد”.