• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 يوليو 2023 على الساعة 21:30

استوفت شروط السلامة.. تسجيل 1050 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر

استوفت شروط السلامة.. تسجيل 1050 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر

أعطت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، الموافقة الإيجابية على تسجيل ما يناهز 1050 كاشف جديد مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، يستوفي شروط السلامة ويتماشى مع التطورات التقنية والعلمية في المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الخميس (27 يوليوز)، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أنه “بعد الدراسة والتقييم المعمقين لعدد من الملفات من طرف مجموعة من الخبراء وأطر مديرية الأدوية والصيدلة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل ما يناهز 1050 كاشف جديد مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، يستوفي شروط السلامة ويتماشى مع التطورات التقنية والعلمية في المجال”.

وذكر البلاغ أن الوزارة قامت في إطار عملها المستمر، بتجديد وتحديث ما يقرب من 245 شهادة تسجيل متعلقة بكواشف مسوقة في السوق الوطنية.وأكدت الوزارة في معرض ذات البلاغ على تعبأتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين، انسجاما مع التوجيهات لجلالة الملك.