• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الجمعة 28 يوليو 2023 على الساعة 20:59

بعد مراسلة من نقابة الصحافة المغربية.. “الفيفا” يسحب اعتماد تغطية مونديال السيدات من “مول القرد”

بعد مراسلة من نقابة الصحافة المغربية.. “الفيفا” يسحب اعتماد تغطية مونديال السيدات من “مول القرد”

أقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة (28 يوليوز)، على سحب اعتماد تغطية فعاليات مونديال السيدات المقامة في أستراليا ونيوزلند، من الكوميدي شرف السرجاني، المعروف بـ”مول القرد”.

وقالت حنان رحاب، نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إن النقابة راسلت الفيفا “لسحب الاعتماد من منتحل الصفة المدعو مول القرد”.

وأضافت رحاب، في تدوينة على حسابها على الفايس بوك، “اليوم الفيفا سحبت الاعتماد من “منتحل الصفة … أول خطوة للوقوف في وجه منتحلي صفة صحافي”.

وأكد عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في تصريح صحافي سابق، على أن “من ذهبوا إلى أستراليا، ليسوا معتمدين من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، الفيفا عندها أسلوب خاص في منح الاعتمادات، وهي مفتوحة، وكمؤثر قد يحصل على اعتماد دون المرور على الجامعة الملكية لكرة القدم”.

وكانت مشاركة الكوميدي خريج برنامج “سداند آب”، شرف السرجاني، المعروف بـ”مول القرد”، في تغطية مونديال السيدات بأستراليا ونيوزلندا، الأحد الماضي، نقاشا واسعا بين مهنيي القطاع.

واستغرب صحافيون منح صاحب دمية “دريويتشي” اعتماد تغطية فعاليات كأس العالم للسيدات التي يشارك فيها المنتخب الوطني النسوي لأول مرة في تاريخه.

ومن جهته رد “مول القرد” على الضجة التي لاحقت ظهوره في الندوة الصحافية للبؤات، موضحا أنه حصل على الاعتماد بشكل قانوني، لافتا إلى أنه يتوفر على بطاقة صحافية من إحدى جمعيات الصحافيين.

وقال المتحدث، في تصريح سابق لموقع “كيفاش”، “بالنسبة لبعض الصحافيين اللي كيقولو كيفاش أنت ماشي صحافي ودخلتي للندوة، الفيفا ما معاهاش اللعب الناس ضابطين أمورهم، والبادج اللي خديت بادج قانوني حيث أنا كنمثل جريدة وملي كنت فمونديال قطر بديت كنشتغل معاهم وأنا عضو فجمعية ديال الصحافيين وجاي قانوني”.

وتابع “مول القرد”: “عندي غي بطاقة مهنية ماشي ديال مجلس الصحافة، وملي ندخل للمغرب غادي نخدم عليها وغادي ندفع ليها… وعندي بطاقة صحافية من المونديال ديال قطر والمسائل ديالي مقادة وأنا فالميدان ديال الصحافة من شحال هادي”.

وتوجه الكوميدي برسالة إلى الصحافيين جاء فيها: “هذا ميساج لبعض الصحافيين، أنك أخويا ايلا ما تعطاتكش فرصة را كاين واحد آخر تعطاتو فرصة حيث استثمر فراسو، وأنا ماشي مؤثر أنا فنان كوميدي مغربي، وتابع لمؤسسة عريقة اللي هي وزارة الثقافة، وجاي لأستراليا كنأدي الواجب ديالي اللي كنمثل فيه الصحيفة الالكترونية اللي كنشتغل معاها”.

وأشار المتحدث في الاتصال ذاته إلى أن تكاليف رحلته إلى أستراليا من ماله الخاص، مشددا على أنه “يستثمر في نفسه”. وتابع: “أنا جاي لأستراليا خدام ندير فيديوهات ديالي وأنا استثمرت فراسي خلصت على راسي ماشي بحال باقي المؤثرين”.