• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2019 على الساعة 18:00

استهدف مركزا للهجرة غير النظامية.. البحث عن ضحايا مغاربة لقصف جوي في ليبيا

استهدف مركزا للهجرة غير النظامية.. البحث عن ضحايا مغاربة لقصف جوي في ليبيا

أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس أنها “تتابع عن كثب” أنباء وجود مغاربة ضمن ضحايا القصف الذي طال مركزا للهجرة غير النظامية في ليبيا

وأفاد بلاغ للقنيصلة، توصل به موقع “كيفاش”، بأنه على إثر القصف الذي تعرض له مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء شرق مدينة طرابلس وتواتر أنباء عن سقوط ضحايا من جنسيات مختلفة، من بينهم مواطنون مغاربة، قامت القنصلية بربط اتصالات مباشرة مع السلطات الليبية المختصة في طرابلس للتأكد من المعطيات والأنباء المتداولة عن هذا الحدث الأليم”.

وأكدت القنصلية العامة للمغرب في تونس أنها “اتخذت، بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية، كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المغاربة وإجلاء الجرحى وإسعافهم وترحيل جثامين المتوفين في حال تأكد وجود مواطنين مغاربة من ضمن الضحايا”.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء (3 يوليوز)، أن تونسيا ومغربيا وبنغاليا ضمن قتلى قصف مركز لإيواء المهاجرين في طرابلس، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

وقال الناطق باسم خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد القبلاوي، في مؤتمر صحفي، نقلته قنوات عربية، “هناك معلومات أولية من جانب وزارة الصحة أن هناك قتيلا من تونس وآخر من المغرب، إضافة إلى بنغلاديش وجنسيات إفريقية مختلفة”.

وأوضح أنه جارِ توثيق البيانات وإعلانها في الساعات القليلة القادمة.

وقُتل أكثر من 30 شخصًا جراء قصف شنّته، حسبما قالت حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليًا)، طائرات تابعة لـ”حفتر” على مقر لإيواء مهاجرين غير نظاميين بمنطقة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس.