• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 سبتمبر 2015 على الساعة 12:16

استبدال تلاميذ أثناء الزيارة الملكية.. أكاديمية جهة طنجة تطوان تنفي

استبدال تلاميذ أثناء الزيارة الملكية.. أكاديمية جهة طنجة تطوان تنفي

2112212_302309387

فرح الباز
نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان ما تداوله بعض وسائل الإعلام، حول استبدال بعض تلاميذ مؤسسة أحمد البقال أثناء الزيارة الملكية بمناسبة إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2015/2016، محتفظة بحقها في اللجوء إلى القضاء.
وأكدت الأكاديمية أن “تلميذات وتلاميذ الابتدائي الذين حظوا بالزيارة المولوية هم تلميذات وتلاميذ مؤسسة أحمد البقال”، مشيرة إلى أن “تلاميذ السنة الأولى من السلك الثانوي الإعدادي، الذين حظوا بتسلم المحافظ، هم تلاميذ الوسط القروي التابعين لإعدادية الياسمين لجماعة السوق القديم في إقليم تطوان”.
وأوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، في بيان لها، أن حافلات النقل المدرسي، التي يبلغ عددها 25 حافلة، تم تخصيصها لتلميذات وتلاميذ الوسط القروي لإقليم تطوان، الذين ينتمون إلى الجماعات عين الحصن وجبل الحبيب وصدينة والسوق القديم وبني ليث، وهي حافلات تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار الشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال.
وأضاف البيان أن الأكاديمية “تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية إزاء الأشخاص الذين كانوا من وراء تسريب هذه الأخبار المغلوطة، وكذا المواقع الإلكترونية الإخبارية التي روجت مثل هذه الشائعات دون الرجوع إلى الأكاديمية للتيقن منها”.