• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 أكتوبر 2023 على الساعة 18:00

احتجاجا على “وضعية الهشاشة”.. شغيلة “دوزيم” تعتزم خوض وقفة احتجاجية أمام مقر القناة

احتجاجا على “وضعية الهشاشة”.. شغيلة “دوزيم” تعتزم خوض وقفة احتجاجية أمام مقر القناة

تعتزم شغيلة القناة “دوزيم” تنظم وقفة احتجاجية، صباح يوم غد الثلاثاء (10 أكتوبر)، مع حمل شارة الاحتجاج، وذلك تخليدا لليوم العالمي للعمل اللائق.

وأوضحت النقابة الوطنية لمهني الشركة الوطنية صورياد-القناة الثانية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بأن هذه الوقفة تأتي في ظل “استمرار وضعية الهشاشة لدى جزء هام من شغيلة القناة الثانية، والمساس ببعض الحقوق والمكتسبات الاجتماعية، وتهميش دور الشغيلة وتغييب ممثليها من مناقشة الاوراش التي تهم مستقبلها، وأمام التجاوزات التي تطال بعض الاتفاقات الثنائية، والتعامل الأحادي المستخف بالقضايا والملفات التي تهم الجانب المهني والاجتماعي للشغيلة”.

وأشارت النقابة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إلى أن الوقفة جاءت “لتنبيه المسؤولين إلى خطورة هذه الوضعية الشاذة من أجل تصحيحها”، والمطالبة بـ”وضع حد لمعاناة المستخدمين الغير المرسمين وتطبيق قانون الشغل عبر إدماجهم في عقود شغل غير محدودة المدة”.

ومن بين المطالب التي رفعتها النقابة “التسوية الفورية لمتأخرات الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR، والاشراك الفعلي للمكتب النقابي في ورش هيكلة القطب السمعي البصري العمومي بداية بالمساهمة في بلورة عقد البرنامج صورياد القناة الثانية.

ولفتت النقابة إلى أنه “نظرا لرمزية هذه الحركة الاحتجاجية، فإنها ستقتصر فقط على الزملاء والزميلات العاملين في المقر المركزي للقناة”، داعية كافة شغيلة القناة إلى “التعبئة المكثفة والمشاركة الوازنة والنوعية تخليدا لهذا اليوم الاحتجاجي الإنذاري”.