• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 مارس 2024 على الساعة 12:13

اتهمهما بعقد تحالفات خارج الحزب.. “البام” يجمد عضوية اثنين من برلمانييه

اتهمهما بعقد تحالفات خارج الحزب.. “البام” يجمد عضوية اثنين من برلمانييه

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، عن تجميد عضوية اثنين من برلمانييه، بسبب مخالفات تنظيمية، ويتعلق الأمر بكل المستشار البرلماني الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، المستشارة البرلمانية عن جهة  كلميم واد نون و نجلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه.
واعتبر حزب “البام”، في بلاغ انعقاد مكتبه السياسي، أن “البرلمانيان البرلمانيين تماديا في عقد تحالفات مع أحزاب أخرى خارج ما هو مقرر من أجهزة الحزب، معلنا أن المكتب السياسي قر تجميد عضويتهما وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات”.

وأوضح المصد ذاته، أن المكتب السياسي للحزب “أخد علما بتقارير حزبية عن مخالفات تنظيمية مسترسلة قام بها برلمانيان من الحزب،  وتعمدهما عدم القيام بواجباتهما المنصوص عليها داخل القانون الأساسي للحزب، وعدم الامتثال لقرارات مؤسساته، ومقاطعة الأنشطة الرسمية للحزب دون مبرر وعلى رأسها مقاطعة فعاليات المؤتمر الوطني الخامس”.

وفي السياق ذاته ثمن المكتب السياسي الحضور والالتزام والعمل الجاد الذي قدمه برلمانيو الحزب طيلة السنتين الماضيتين، وما بصموا عليه من حضور متميز ومسؤول يشهد به الجميع.
وطالب حزب الأصالة والمعاصرة برلمانييه بمزيد من الترفع عن السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب، واستحضار ضرورة مواصلة الحضور النوعي والالتزام بالدفاع بمسؤولية عن جميع قضايا المواطنات والمواطنين، والاستمرار بالتحلي بقيم ومبادئ ميثاق الأغلبية.