• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 أكتوبر 2019 على الساعة 10:00

اتهمت جهات خارج السجن بترويج الأكاذيب.. مندوبية السجون تكشف الوضع الصحي لربيع الأبلق

اتهمت جهات خارج السجن بترويج الأكاذيب.. مندوبية السجون تكشف الوضع الصحي لربيع الأبلق

بعد التصريحات التي جاءت على لسان أحمد الزفزافي، بخصوص الحالة الصحية للمعتقل ربيع الأبلق، وتأكيده على أن الأخير يخوض إضرابا عن الطعام منذ حوالي 43 يوما، خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون لترد على ما جاء على لسان الزفزافي الأب.

وأفادت المندوبية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، بأنه ربيع الأبلق، المعتقل في السجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة، “لم يسبق له أن تقدم لها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، ولم يسبق له أن رفض استلام أية وجبة من الوجبات الغذائية المقدمة له، كما أنه يرفض الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية من طرف طبيب المؤسسة”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن “النشاط اليومي للسجين المذكور يؤكد أن حالته الصحية عادية، حيث إنه ينتقل يوميا من غرفته إلى ساحة الفسحة التي تبعد بحوالي 30 مترا، كما أنه يمارس مجموعة من الأنشطة رفقة السجناء الذين يشاطرونه الغرفة، دون أن تظهر عليه أي من علامات التعب أو الإرهاق أو فقدان التركيز المصاحبة عادة للإضراب عن الطعام”.

وقالت المندوبية إن “جهات خارج السجن تقوم بالترويج لمجموعة من الأكاذيب من أجل تضليل الرأي العام، من خلال إدعاء أن حالة السجين المعني حرجة جراء خوضه لإضراب عن الطعام، وذلك خدمة لأجندات خاصة لا علاقة لها بظروف اعتقال الفئة التي ينتمي إليها السجين المذكور”.