• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2013 على الساعة 14:53

اتهمت المنظمة بمعاداة الإسلام.. أمينة التونسية “تستر صدرها” وتنفصل عن “فيمن”

اتهمت المنظمة بمعاداة الإسلام.. أمينة التونسية “تستر صدرها” وتنفصل عن “فيمن”

 اتهمت المنظمة بمعاداة الإسلام.. أمينة التونسية "تستر صدرها" وتنفصل عن "فيمن"

 

 

أ ف ب

أعلنت الناشطة التونسية أمينة السبوعي، التي أفرج عنها في مطلع غشت، بعد شهرين ونصف من الاحتجاز، أنها انفصلت عن منظمة فيمن النسوية واتهمتها بمعاداة الاسلام وبتمويل غامض.

وصرحت أمينة السبوعي، اليوم الثلاثاء (10 غشت)، للنسخة المغاربية لموقع “هافينغتن بوست” الإخباري “لا أريد أن يرتبط اسمي بمنظمة معادية للإسلام. لم يعجبني تحرك الفتيات عندما هتفن أمينة أكبرة فيمن أكبر، أمام السفارة التونسية في فرنسا، أو عندما أحرقن راية التوحيد أمام مسجد باريس”.

وأضافت: “هذا الأمر مس بالكثير من المسلمين والكثير من المقربين مني. ينبغي احترام ديانة كل شخص”.

وذكرت أمينة تحركين نفذتهما فيمن في فرنسا دعما لها عندما كانت قيد الحجز الاحترازي بعد أن كتبت في منتصف ماي عبارة “فيمن” على جدار مقبرة القيروان (150 كلم جنوب العاصمة تونس) للتنديد بتجمع كانت تعد له منظمة سلفية محظورة.

كما انتقدت الشابة، البالغة 18 عاما، غموض تمويل فيمن، وهي منظمة نسوية تأسست في أوكرانيا وباتت تتخذ مقرا لها في باريس، وتعرف بتحركاتها التي تنفذها فتيات عاريات الصدور دعما لحقوق المرأة وضد الديكتاتوريات.

وتابعت: “لا أعرف موارد تمويل الحركة، سألت أينا شيفشينكو، رئيسة فيمن، عدة مرات لكن لم أحصل على أجوبة واضحة. لا أريد أن أكون في حركة فيها أموال مشبوهة. ماذا لو كانت إسرائيل تمولها؟ أريد أن أعلم”، مؤكدة أنها باتت تعتبر نفسها “فوضوية”.

وذاع صيت الشابة في مارس الماضي عندما نشرت صورة على الأنترنت تحت اسم أمينة تايلر بدت فيها عارية الصدر مؤكدة أنها تنتمي إلى فيمن ما عرضها لتهديدات الحركة السلفية.

كما نشرت في الأسبوع الفائت على الأنترنت صورة أخرى لها عارية الصدر وهي تشعل سيكارة بقنبلة مولوتوف في وقت تشهد تونس أزمة سياسية عميقة.