• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2022 على الساعة 17:00

اتفاقية تدريب وتكوين.. تعاون مشترك يجمع الأخوين وشركة فرنسية للنقل السككي

اتفاقية تدريب وتكوين.. تعاون مشترك يجمع الأخوين وشركة فرنسية للنقل السككي

وقعت جامعة الأخوين بإفران، بمعية “ألستوم كابليانس”، الرائد الفرنسي في النقل السككي، اتفاقية شراكة للتدريب المشترك.

وأبرزت الجامعة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن الاتفاقية الموقعة على هامش الاجتماعات الجهوية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تنبني على أساس تعزيز التعاون ونقل المعرفة والمهارات بين “الأخوين” و “ألستوم”.

وتشمل الشراكة، حسب المصدر ذاته، التي تركز على خلق القيمة المضافة المشتركة والمستدامة بين الجانبين المغربي والفرنسي، إحداث برنامج للتبادل المشترك، ستستقبل من خلاله الشركة الفرنسية طلاب الأخوين في شراكة للتبادل الأكاديمي والمهني متعدد السنوات.

ولفت بلاغ الجامعة، إلى أن هذه الشراكة هي بمثابة خارطة طريق أولية لجامعة الأخوين لترسيخ مكانتها الرائدة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، في تطوير التكوين الجامعي.

وفي سياق الحديث عن منطق الريادة، أعلنت كل من جامعة الأخوين بإفران، وأفريكا بيزنس سكول، التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ، مطلع الشهر الماضي، عن قرب إطلاق برنامج “نساء في الريادة”، الرامي إلى النهوض بإدماج النساء بالمغرب والقارة الإفريقية.

ويشكل برنامج “نساء في الريادة”، “Women in Leadership”، الذي من المتوقع إطلاقه رسميا يوم 21 مارس الجاري ، فرصة للمشاركين من أجل إطلاق حوار حوار بناء، وتقاسم تجاربهم اليومية، وكشف معيقات التقدم بالقطاعين العام والخاص.