• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2017 على الساعة 14:58

ابن كيران: نحن في ورطة (فيديو)

ابن كيران: نحن في ورطة (فيديو)

وصف عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المرحلة التي يمر به الحزب بـ”الامتحان الصعب جدا”.
وقال ابن كيران، في كلمة ألقاها خلال اجتماع هيأة مستشاري المصباح، يوم السبت الماضي (1 يوليوز)، بثها موقع الحزب، “باش نكون معاكم واضح، وحسب قناعاتي، الحزب يمر من امتحان صعب جدا، إذا لم يمكن يكون أصعب امتحان دوز في حياتو، لا كحزب ولا حتى ملي كنا حركة اجتماعية”، متسائلا: “كيف سنخرج من هذه الورطة التي نحن فيها، هي ورطة ما كاتبانش لكلشي، كاين اللي فرحان وكيعتبر باللي هاد الشي اللي دار مزيان ولكن أنا ماشي هذا هو الشعور ديالي أنا كنشوف الأمور بطريقة مختلفة”.
كما تساءل ابن كيران حول مسار الحزب ومآله، قائلا: “واش غادي نساليو دابا من هنا لـ2021؟ ما غنساليوش مرة وحدة ولكن غنساليو تدريجيا بحال اللي وقع لبعض الأحزاب السياسية اللي عاشت ظروف تقريبا تتشبه للظرف ديالنا، ولا حنا حزب سياسي غادي يعاود يقيم الوضعية ويدير انطلاقة جديدة ومختلفة؟”.
وعن التزامه الصمت طيلة الفترة الماضية، قال ابن كيران: “ما فرض عليا حتى واحد فرضت على راسي، كنحمل الهم للكلمة وكنفكر فيها.. ماشي خوفا ولكن باعتبار الكلام في مراحل معينة يكون ثقيلا.. وهناك المسؤولية والظرف الذي يمر به الحزب والبلاد والظرف ديال الأمين العام اللي هو في الأيام الأخيرة ديال المسؤولية”.