• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 مايو 2016 على الساعة 18:48

ابن كيران لثريا الحرش: احترمي الرئيس ديالك عاد نهضر معاك

ابن كيران لثريا الحرش: احترمي الرئيس ديالك عاد نهضر معاك

bn_kyrn_nnwb

فرح الباز

أثارت عبارة لعبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، خلال الجلسة الشهرية، اليوم الثلاثاء (31 ماي)، غضب ثريا لحرش، منسقة المجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس المستشارين.
وخلال حديثه عن العالم القروي قال ابن كيران، “خاصنا القلب اللي يحن على العالم القروي، ماشي ما كنعطيوهومش فلوس راه كاين البرامج.. الناس ديال البوادي ما مولفينش بداك الشي ديال الاحتجاجات الله يعافيهم ليمشيو يتبلاو بهاد المصيبة”.
وأضاف ابن كيران: “راه هاد السكان خاص اللي يحن فيهم ويتاقي فيهم وجه الله.. ماشي ضروري تكون ولد البادية باش تحن فيهم.. راه شحال من بانضي جا من البادية طحن البادية”.
عبارة استفزت ثريا لحرش، التي ظلت لدقائق تطالب بنقطة نظام، وهو الأمر الذي رفضه رئيس المجلس حكيم بنشماش،، مخاطبا إياها بالقول: “ما عندكش الحق في نقطة نظام، هناك ما يسمى آداب الحوار”، مضيفا: “ملي يكون عندك الكلمة قل اللي بغيت، راه العبرة ماشي باللي كيغوت ما عندكش الحق”.
وأصرت لحرش على مقاطعة رئيس الحكومة، معبرة عن احتجاجها على استعماله كلمة “بانضي”، ليرد عليها ابن كيران بالقول: “احترامي الرئيس ديالك عاد نهضر معاك، قال ليك سكتي وانت كتبقاي تغوتي”.
وختم رئيس الحكومة حديثه عن العالم القروي بالقول: “أنا نقول ليكم واحد القضية ها العار ها العار يلا ما تقاو الله في خوتكم، غير داك الشي اللي كتعطيهوم الدولة وصولها ليهم، ارحموا ضعف إخوانكم راه ما يمكنش الدولة دير شرطي على راس كل مسؤول”.