• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أبريل 2014 على الساعة 14:52

إرهاب.. خلية تجند المغاربة للقتال في سوريا أمام المحكمة

إرهاب.. خلية تجند المغاربة للقتال في سوريا أمام المحكمة أرشيف

محكمة

 

كيفاش

علم لدى مصدر قضائي أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، أحالت اليوم الخميس (24 أبريل)، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، 17 شخصا، أفراد خلية كانت تجيد مغاربة وتهجرهم نحو سوريا.

ووجهت النيابة العامة إلى المتابعين تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، والتهجير إلى دولة سوريا”.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أفاد، أخيرا، بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت في إطار “العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في عدد من المدن المغربية، في تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا بتنسيق مع تنظيمات إرهابية موالية للقاعدة”.

وأضاف المصدر نفسه أن عملية إرسال هؤلاء المقاتلين تتم بتنسيق مع ممثلي التنظيمات الإرهابية التابعة للقاعدة، خاصة “حركة شام الإسلام”، و”جبهة النصرة”، و”الدولة الإسلامية بالعراق والشام”.

ويرتقب أن يحال هؤلاء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.