• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 ديسمبر 2017 على الساعة 22:02

إدارة عكاشة: جميع النزلاء يستفيدون من الاستحمام بالماء الساخن مرتين في الأسبوع بما فيهم معتقلو “حراك الريف”

إدارة عكاشة: جميع النزلاء يستفيدون من الاستحمام بالماء الساخن مرتين في الأسبوع بما فيهم معتقلو “حراك الريف”

ردت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة)، في الدار البيضاء، على ما تم تداوله حول عدم استفادة معتقلي “حراك الريف” من الماء الساخن.
وأكدت إدارة المؤسسة السجنية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن “جميع النزلاء يستفيدون من الاستحمام بالماء الساخن مرتين خلال الأسبوع”، مشيرة إلى أن ما نشر عن عدم استفادة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة من الماء الساخن “لا أساس له من الصحة”.
أما فيما يتعلق بعملية التفتيش داخل المؤسسة، يضيف البلاغ ذاته، “فهي تتم وفقا للقانون المنظم للمؤسسات السجنية، عبر إجراء تفتيش منتظم ودقيق لمختلف الأماكن التي يقيم أو يعمل بها المعتقلون”.
وأوضحت إدارة سجن عكاشة أن معتقلي “حراك الريف” يستفيدون، على غرار باقي نزلاء المؤسسة، من الفسحة اليومية لمدة ساعتين مقسمة إلى فترتين، فترة صباحية وأخرى مسائية.
وعبرت المؤسسة السجنية عن استنكارها “ترويج مجموعة من الجهات التي تدعي الدفاع عن هؤلاء المعتقلين لمثل هذه الأكاذيب، ومحاولتها توهيم الرأي العام بأن إدارة المؤسسة تتعامل معاملة غير قانونية مع هؤلاء النزلاء، في حين أنها تسعى إلى الضغط على إدارة المؤسسة لاعتبارات لا تمت بصلة إلى ظروف اعتقال هؤلاء”، على حد تعبيرها.
وشددت إدارة “عكاشة” على أنها “ستبقى حريصة على ضمان حقوق جميع المعتقلين دون تمييز مع تطبيق القانون على الجميع دون استثناء”.