• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 15:00

أمين عام مجلس الجالية لـ”كيفاش”: الملك محامي قوي لمغاربة العالم

أمين عام مجلس الجالية لـ”كيفاش”: الملك محامي قوي لمغاربة العالم

أشاد عبد الله بوصوف، أمين عام مجلس الجالية المغربية في الخارج بالتعليمات الملكية القاضية بتسهيل عودة المغاربة القاطنين في الخارج إلى أرض الوطن بأسعار مناسبة.

وأكد بوصوف، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” أن هذه المبادرة الملكية تعكس التلاحم الدائم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مع أفراد الجالية المغربية في الخارج والمواكبة المستمرة لقضاياها”.

وأوضح أمين عام مجلس الجالية المغربية على أن “الملك يعتبر محامي مغاربة العالم والمدافع الأول عن قضاياهم”، وأضف “الجالية تعقد أملا كبيرا على الملك للدفاع عن حقوقها”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الملك، ومنذ اعتلائه العرش العام 1999، وفي كل مناسبة، يكون المدافع الأول عن مغاربة العالم، وذكر مثال 2008 لما كانت الأزمة المالية، مرورا بسنة 2015 عندما وجه في خطاب العرش تعليماته من أجل تحسين العمل القنصلي”.

وكشف عبد الله بوصوف أن الجالية تلقت بارتياح كبير هذه الالتفاتة الملكية، “لأنها كانت تعيش ضائقة بفعل جائحة كورونا التي حرمتها من العودة إلى المغرب لمدة سنتين، وبفعل الارتفاع الصاروخي للأسعار، وجاءات التعليمات الملكية لتطمئن مغاربة المهجر بأن المغرب يهتم لأمورهم وأن الملك يضعهم على رأس الأولويات في اهتماماته.

وختم عبد الله بوصوف، أمين عام مجلس الجالية المغربية في الخارج كلامه بالقول إن “هناك حب متبادل بين الجالية المغربية والملك محمد السادس”.