• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 أبريل 2023 على الساعة 12:30

“أكديطاللايف”.. المجموعة الطبية “أكديطال” تطلق علامتها الجديدة

“أكديطاللايف”.. المجموعة الطبية “أكديطال” تطلق علامتها الجديدة

“أكديطالايف”، هي شبكة جديدة من المنشآت الصحية من الجيل الجديد، والتابعة لمجموعة أكديطال المرتكزة على أقطاب التميز مثل العناية بالمسنين، وإعادة التأهيل الوظيفي، ومركز الفحص الطبي، والطب التجديدي والجراحة التجميلية.

وأفاد بلاغ للمجموعة الطبية “أكديطال”، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أنه تم إنشاء أولى مصحات أكديطالايف في أرقى أحياء المدينة الخضراء، قرب غولف بوسكورة، بتعبئة استثمارية بلغت 260 مليون درهم، كما تم تجهيز القسم التقني لهذه المنشأة، بخمس غرف عمليات، و غرفة لقسطرة القلب، و 8 مراكز للإنعاش و33 وحدة للعناية المركزة، وطاقة استيعابية تصل إلى 100 سرير استشفائي.

وأوضح البلاغ ذاته، أن “مصحة بوسكورة” تعتبر أول وحدة بهذا الحجم في شمال أفريقيا، تضم قطب التميز لرعاية المسنين، وتروم بالأساس التكفل بالمرضى المسنين، والمحافظة أو إذا اقتضى الأمر، استرجاع الاعتماد الوظيفي للمرضى المسنين.

وتضم المصحة أيضا، يضيف البلاغ، مركزا لإعادة التأهيل الوظيفي مجهزا بمعدات روبوتية من الجيل الأخير مثل جهاز المشي المقاوم للجاذبية، ومركز التعزيز الرئوي، وروبوت لوكومات، كما ويتوفر مركز الفحص الطبي للمصحة على خبرة ثابتة في الطب الوقائي وإجراء الكشوفات الطبية.

وأبرز المصدر ذاته، أن “مصحة بوسكورة” تتوفر على مركز شامل للفحص بالأشعة يضم التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographie)، والماسح الضوئي (Scanner)، والتصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، وتصوير الثدي بالأشعة (Mammographie)، مما يتيح تسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها بشكل فعال. كما تضم المصحة أيضا، مصلحة للمستعجلات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، إلى جانب الخدمات الاستشارية الخارجية.

وقد تم تجهيز المنشأة الطبية المستقبلية، التي سترى النور في 2024، بـ100 مأوى لاستقبال المغاربة والأجانب الراغبين في الاستفادة من تكفل مريح، ورعاية ما بعد العلاج، والفحص الشامل وإعادة التأهيل.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في المغرب، وتهدف إلى تحقيق جودة طبية بمعايير دولية. كما تروم هذه الاستراتيجية جعل المغرب رائدا في مجال الصحة على مستوى شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء.